الرئيسية / الاخبار / مع الكاميرات الجديدة، ايفون 6 و ايفون 6 Plus هي أداة ممتازة للمصورين على المحمول

مع الكاميرات الجديدة، ايفون 6 و ايفون 6 Plus هي أداة ممتازة للمصورين على المحمول

مع ايفون 6 فون وايفون 6 Plus، أضافت أبل العديد من الميزات المصممة لجعل الحياة أفضل بالنسبة للمستخدمين. المصورين ليسوا استثناء، وقد حصلوا على بعض الإضافات الجيدة مثل ضبط تلقائي للصورة وتثبيت الصورة البصرية – وهنا تقرير عن جميع ترقيات التصوير القادمة لأجهزة الجيل القادم من ايفون.

iPhone6_Camera_1

التصوير الفوتوغرافي

ايفون نجح في إحداث ثورة في عالم التصوير لغير المحترفين وأتاح لملايين المستخدمين مشاركة إبداعاتهم بواسطة جهاز في متناول أيديهم دائماً – وكما يقول المثل، “أفضل كاميرا هي الواحدة الموجودة معك الان”، والذي أثبتت أنها في معظم الأحيان تكون ايفون. ايفون 5، 5S، 4S و 4 تسيطر على أربعة من خمس المراتب الأولى للكاميرات الأكثر شعبية على موقع مشاركة الصور فليكر.

تركيز البكسل (Focus Pixels)
كلا نماذج ايفون 6 يأتي مع ميزة التركيز البكسل الجديدة، وهي وسيلة أبل للقول أنها  أضافت كشف نقاط التركيز لتمكين الكشف عن مرحلة الضبط التلقائي للصورة. وقد استخدمت هذه التقنية في كاميرات SLR الرقمية لسنوات، حيث يمكنك النظر من خلال عدسة الكاميرا ومحاولة التوفيق بين اثنتين من الصور لا تزال غير واضحة قليلاً. وتقول ابل ان هذا يجعل من الضبط التلقائي على ايفون أسرع من أي وقت مضى.

بكلمات أخرى، إذا كانت الصور على كل نقطة الكشف هي نفسها، جهاز الاستشعار يعرف انك ركزت على الصورة بشكل صحيح. إذا كانت الصور تختلف – لأن الضوء يصل إلى نقطة الكشف في زوايا مختلفة – يمكن للمعالج الصور حساب الفرق وضبط العدسة للتعويض، مما يتيح ضبط تلقائي للصورة التي تقول أبل هو أسرع مرتين من آيفون 5S.

كشف الوجه (Face Detection)
مع معالج A8 الجديد داخل نماذج ايفون 6 يأتي معالج صور محدث. وأضافت أبل أجهزة مخصصة داخل المعالج لكشف الوجه، مما يجعلها أسرع، وتعزيز الكشف عن رمشة العين والإبتسامة لمساعدة ايفون على اختيار الصور تلقائيا من خلال Busrt mode عندما ينظر الجميع إلى الكاميرا ويبتسم مع عيونهم مفتوحة.

تثبيت الصورة (Image Stabilization)
تثبيت الصورة هو المجال الوحيد حيث الكاميرات في ايفون 6 و ايفون Plus 6 تختلف. يقدم ايفون 6 تثبيت الصورة بمساعدة البرمجيات، والتي تأخذ أربع صور في وقت واحد – كل واحدة منها مع وقت تعرض قصير – ويجمعها في صورة واحدة لتخفيف الضوضاء والحركة.

ومع ذلك،  ايفون 6 Plus، يضيف تثبيت الصورة البصرية. ويستخدم بيانات الحركة من جيروسكوب الهاتف  ومعالج الحركة M8 للتعويض عن اهتزاز اليد عن طريق ضبط الوضع المادي للعدسة، ومن ثم يطبق نفس الاستقرار بمساعدة البرمجيات مثل ايفون 6. هذا يساعد أكثر في حالات الإضاءة المنخفضة، مما يسمح لتعرض أطول دون الإفراط  في الطمس أو الضوضاء.

بانوراما
جهاز الاستشعار الجديد في ايفون 6 و ايفون Plus 6 عزز أيضا ميزة البانوراما الشعبية التي أضيفت في iOS 6. بالإضافة إلى صور بانورامية عالية الدقة – ما يصل إلى 43 ميغا بكسل – والتعرض الديناميكي التلقائي، تقول أبل ان الجيروسكوب الجديد في سلسلة ايفون 6 يجعل الصورة أكثر سلاسة وإالتحاما.

الفيديو

iPhone6_Camera_2

ابل فخورة بشكل خاص من التصوير الفيديو في سلسلة ايفون 6. صفحة تسويق ايفون الجديد تفتخر أن “الكاميرا التي غيرت الصور تفعل الآن الشيء نفسه للفيديو”، وكان مدراء أبل التنفيذيين متبجحين خلال عرض ايفون في حدث أبل.

60 FPS HD 1080P
تسجيل الفيديو عالي الوضوح 1080p موجود منذ ايفون 5S فون، ولكن الهاتف كان قادر فقط على تسجيل 30 لقطة في الثانية. ايفون 6 و ايفون Plus 6 رفعت ذلك الى 60 لقطة في الثانية الواحدة، على الرغم من انة لا يزال بإمكان المستخدمين اختيار التسجيل في 30 لقطة في الثانية إذا كانوا يفضلون هذة السرعة.

240 FPS Slo-mo
مثل التسجيل الفيديو عالي الوضوح، تصوير الفيديو البطيء جاء مع ايفون 5S. أبل ضاعفت قدرة التصوير البطئ بمعدل 120 لقطة في الثانية على ايفون 5S إلى 240 لقطة في الثانية في سلسلة ايفون 6.

الضبط التلقائي المستمر للصورة (Continuous Autofocus)
تستخدم ميزة تركيز البكسل الجديدة من أبل أيضا على الضبط التلقائي لصورة الفيديو، تتيح لكل من ايفون 6 و ايفون 6 Plus بإضافة ضبط  التركيز التلقائي المستمرعند التقاط الفيديو.

تخيل توجيه ايفون نحو نقطة في الأفق البعيد، ثم المشي أمام الكاميرا – عند تمكينها، فإن الميزة تقوم تلقائياً بضبط تركيز الفيديو على هذا الجسم القريب، والعودة إلى الأفق بمجرد خروج الجسم من الإطار.

تثبيت فيديو سينمائي (Cinematic Video Stabilization)
ميزة تثبيت الفيديو التلقائي الجديدة في سلسلة ايفون 6 هي بالأساس تثبيت الصورة البصري مع تطبيقها على التقاط الفيديو. حتى هذة اللحظة، من غير الواضح إذا كان نظام تثبيت الصورة البصري في ايفون 6 Plus سيتم استخدامه لزيادة استقرار خوارزميات البرمجيات، وعلى الأرجح لن تتوفر معلومات إضافية حتى اطلاق الهاتف وتجربتها عملياً.

الوقت الفاصل (Time-lapse)
ميزة الوقت الفاصل الجديدة في iOS 8 تتيح للمستخدمين تسجيل فيديو الوقت الفاصل بنقرة واحدة. وسيتم اختيار فواصل زمنية للصور بشكل ديناميكي من قبل الجهاز، وتقول أبل أنه سوف يسجل طالما استمرت بطارية الهاتف بالعمل.

ومع ذلك، الميزة ليست حصرية على سلسلة ايفون 6 – وسوف تتوفر أيضا على ايفون 5، 5C، و5S بعد الترقية إلى نظام التشغيل الجديد.

فيس تايم HD

حصلت كاميرا فيس تايم الأمامية على وضوح HD مع ايفون 5، وهي تكتسب الآن العديد من التطورات التي وصلت الكاميرا الخلفية في هذه الأثناء. ايفون 6 و ايفون Plus 6 تأتي الان مع كاميرا فيس تايم HD التي تدعم فتحة F / 2.2، وكذلك أجهزة الاستشعار التي تقول أبل انها سوف تلتقط 81% مزيدا من الضوء.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكنها الاستفادة من معالج الصور الجديد A8 لكشف الوجه وفيديو HDR. أبل أضافت أيضا وضع الاندفاع – ما يصل إلى 10 صور في الثانية – وضع ضبط الوقت إلى”selfie cam”.